مجلس الجامعة العربية يعيّن نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً خلفاً لأبو الغيط

أعلن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، اليوم الإثنين، تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة.
ووجّه المجلس، خلال اجتماعه في العاصمة الأردنية عمّان مساء اليوم، الشكر والتقدير للأمين العام المنتهية ولايته أحمد أبو الغيط. وأشاد بجهوده المخلصة وحكمته في قيادة العمل العربي المشترك. وأكد أن فترة ولايته شهدت تحديات إقليمية ودولية غير مسبوقة.
واعتمد المجلس تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً لمدة خمس سنوات. وتبدأ ولايته اعتباراً من الأول من تموز المقبل. وتمنى المجلس له التوفيق في مهام منصبه الجديد. وأعرب عن ثقته في خبرته الدبلوماسية. وأكد قدرته على تعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة التحديات.
وأشاد المجلس بالدور المحوري لأبو الغيط في الدفاع عن القضايا العربية، وأبرزها القضية الفلسطينية. كما ثمّن جهوده في الحفاظ على مكانة الجامعة العربية كبيت للعرب ومظلة جامعة لعملهم المشترك.





