هيئة النزاهة تضبط 12 متّهماً بتعقيب المعاملات خلافاً للقانون في ذي قار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ 4 عمليات ضبط في دوائر محافظة ذي قار. وأسفرت هذه العمليات عن ضبط 12 متّهماً، من بينهم موظفان اثنان.
وأوضحت الهيئة في بيان رسمي أن فريقاً من مكتب تحقيق ذي قار انتقل إلى مديريات بلدية الناصرية والضريبة والتسجيل العقاري. وتمكّن الفريق من ضبط موظفين في مديرية بلدية الناصرية على خلفية قيامهما بتمشية معاملات خلافاً للقانون. وضُبط أيضاً 10 متّهمين آخرين بتعقيب المعاملات في المديريات ذاتها.
وكشف البيان أن المتهمين كانوا يعقبون المعاملات دون تخويل أو وكالة رسمية تخوّلهم القيام بذلك. وعثر بحوزتهم على معاملات كانوا بصدد تعقيبها بشكل غير قانوني.
ونظّمت الهيئة محاضر أصولية بالواقعة، ثم عرضت أمام قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة في ذي قار. وسيتخذ القاضي الإجراءات القانونية المناسبة بحق المتهمين بناءً على هذه المحاضر.





