عطل تقني في شبكة الاتصالات يشل حركة القطارات بألمانيا ثم عودة تدريجية للخدمة

عطل تقني في شبكة الاتصالات يشل حركة القطارات بألمانيا ثم عودة تدريجية للخدمة

عادت حركة القطارات في ألمانيا إلى العمل تدريجياً، اليوم الأربعاء، بعد عطل تقني كبير شلّ شبكة السكك الحديد. العطل أصاب منظومة الاتصالات اللاسلكية، مما تسبب بتوقف تام للخدمة في أنحاء البلاد.

الشركة الوطنية “دويتشه بان” أعلنت مساء الثلاثاء أن كل القطارات توقفت عن العمل بسبب الخلل التقني. لكنها أوضحت لاحقاً عبر موقعها الإلكتروني أنه جرى حل المشكلة وعادت القطارات للسير. ومع ذلك، حذرت الشركة الركاب من احتمال حدوث اضطرابات في الخدمة خلال الساعات التالية.

فرق الفنيين عملت بأقصى طاقتها لحل الخلل بحسب ما أشارت “دويتشه بان”. رئيسة الشركة، إيفلين بالا، صرّحت لصحيفة “بيلد” أنهم يحاولون تسيير القطارات إلى المحطات ليتمكن المسافرون من النزول بأمان.

في شمال البلاد، شركة السكك الحديد الإقليمية “متروبول” أفادت بأن قطاراتها توقفت تماماً بسبب تعطل الاتصالات اللاسلكية على نطاق واسع. كما نصحت شركة “ميترونوم” التي تشغّل خطوطاً حول هامبورغ وبريمن وهانوفر وتنقل أكثر من 120 ألف راكب يومياً، عملاءها بالبحث عن وسائل نقل بديلة حتى استقرار الخدمة.

هذا العطل يأتي في وقت تسعى فيه ألمانيا إلى تحديث شبكة سككها الحديد المتقادمة عبر استثمارات عامة هائلة، بعد عقود من نقص الاستثمار التي أدت إلى تراجع دقة مواعيد القطارات.

إغلاق