وزير الصحة يوافق على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء ، عن موافقة وزير الصحة على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي.
وأوضح بيان للوزارة أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من الحرص على تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الوزارتين. وتهدف إلى دعم التكامل بينهما بما يخدم المصلحة العامة. كما تسعى للارتقاء بواقع التعليم الطبي والصحي في العراق.
وافق وزير الصحة عبد الحسين الموسوي على حزمة من الإجراءات الداعمة لتدريب طلبة الجامعات. وتضمنت هذه الإجراءات إلغاء الأجور المستوفاة من طلبة الجامعات الحكومية في التخصصات المشمولة بالتدريب الصيفي. وتشمل المواقع التدريبية ضمن تشكيلات وزارة الصحة باعتبارها الجهة المختصة بتسهيل مهام تدريب الطلبة.
وثمّن وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البحث العلمي حيدر عبد ضهد هذه الخطوة. وأكد أنها تجسّد عمق التعاون والتكامل بين الوزارتين. وأشار إلى حرص الوزارتين المشترك على دعم المسيرة التعليمية. وتهدفان إلى توفير بيئة تدريبية ملائمة للطلبة بما يسهم في إعداد ملاكات صحية كفوءة تلبي متطلبات سوق العمل وتخدم القطاع الصحي في البلاد.





