32 حالة تسمم غذائي في الكرمة.. صحة الأنبار تستنفر ملاكاتها وتفتح تحقيقاً عاجلاً

أفادت دائرة صحة محافظة الأنبار اليوم الأحد، عن استنفار الملاكات الطبية والتمريضية. جاء ذلك بعد تسجيل 32 حالة تسمم غذائي في قضاء الكرمة. وأكدت الدائرة فتح تحقيق عاجل للكشف عن ملابسات الحادث.
صرّح مدير إعلام صحة الأنبار، محمد القيسي، بأن شعبة الطوارئ في مستشفى الكرمة استقبلت 32 مصاباً. ظهرت عليهم أعراض التسمم الغذائي بعد تناولهم وجبة من أحد المطاعم في القضاء. وأشار إلى استنفار جميع الملاكات لتقديم الرعاية الفورية. وشمل ذلك إجراء التقييم السريري العاجل وفق البروتوكولات المعتمدة.
أضاف القيسي أن الإجراءات الطبية تضمنت تعويض السوائل والأملاح. كما شملت إعطاء الأدوية اللازمة للسيطرة على الأعراض. وشملت أيضاً مراقبة العلامات الحيوية وإجراء الفحوصات المختبرية. وأكد أن عدداً من المرضى غادروا المستشفى بعد تحسن حالتهم. فيما أُدخل البقية إلى ردهات المتابعة لحين استقرار أوضاعهم الصحية.
أوضح القيسي أن شعبة الرقابة الصحية باشرت إجراءاتها الفورية. وتم ذلك بالتنسيق مع قطاع الكرمة. وشملت الإجراءات القانونية بحق المطعم المعني. كما تم سحب عينات من المواد الغذائية وإرسالها إلى المختبر المركزي. الهدف هو تحديد أسباب التسمم، تمهيداً لاتخاذ إجراءات قانونية صارمة.





