وزير الصحة يتفقد مستشفى ميدانياً متنقلاً لدعم زوار عاشوراء في كربلاء

أعلن وزير الصحة عبد الحسين الموسوي، اليوم الجمعة، عن جاهزية المستشفى الميداني المتنقل التابع لمديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة. الهدف هو تقديم الدعم الصحي لزوار الإمام الحسين خلال زيارة عاشوراء في كربلاء المقدسة.
وزارة الصحة أوضحت في بيان رسمي أن الموسوي تفقد المستشفى الميداني خلال جولته الميدانية في كربلاء. ورافقته في الجولة مدير عام دائرة صحة كربلاء علي محمد صالح أبو طحين وعدد من المديرين العامين في الوزارة. وجاءت الجولة لمتابعة تنفيذ الخطة الصحية الخاصة بزيارة عاشوراء.
الوزير اطلع على جاهزية المستشفى وآلية عمل الفرق الطبية والتمريضية والإسعافية. هذه الفرق منتشرة في مختلف المواقع لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للزائرين. كما التقى مدير عام مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة الدكتور فاضل عكلة الربيعي وملاكات المديرية.
الموسوي شدد على أهمية الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لتأمين الرعاية الصحية للزائرين الوافدين إلى كربلاء. وأشاد بجهود الملاكات الطبية والصحية والتمريضية والإدارية والخدمية في دعم الخطة الصحية.
الوزارة سخّرت جميع إمكاناتها لإنجاح الخطة الصحية الخاصة بالزيارة. وشمل ذلك تعزيز المؤسسات الصحية والمفارز الطبية والمستشفيات الميدانية والعيادات المتنقلة. الهدف هو تقديم أفضل الخدمات الصحية للزائرين وتأمين بيئة صحية آمنة خلال مراسم الزيارة.





