وزارة الصحة تعلن دعم أطباء الطوارئ بعاملين رئيسيين وتكشف تفاصيل المؤتمر

كشفت وزارة الصحة، يوم الأحد، أنها دعمت طبيب الطوارئ بعاملين رئيسيين. ويأتي هذا القرار تقديراً للجهود الكبيرة التي يبذلها أطباء الطوارئ والمسعفون في إنقاذ الأرواح.
وأعلن مدير مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة، فاضل عگلة الربيعي، أن المؤتمر المخصص ليوم طبيب الطوارئ ناقش مواضيع حرجة. وتركزت المناقشات على العاملين في الطوارئ ومستوى الخدمة المقدمة. كما تطرق الحضور إلى التحديات التي تواجه الطواقم الإسعافية وملف العاملين في سيارات الإسعاف. بالإضافة إلى ذلك، ناقش المؤتمر أوضاع العاملين الذين يقدمون الخدمة الطبية في السجون.
وأوضح الربيعي أن هناك تحدياً كبيراً تواجهه المديرية، يتمثل في عدد العاملين ونوعية الخدمة. وأكد أن هذه المديرية تحظى بدعم مستمر من وزارة الصحة. وبيّن أن الهدف الأساسي من المؤتمر هو تطوير الخدمة الصحية وحماية العاملين في القطاع.
وأشار إلى أن وزارة الصحة قدمت الكثير لهؤلاء العاملين عبر تغيير البرامج وتطويرها. كما أقامت دورات تدريبية متخصصة لرفع كفاءة الطواقم الطبية. ولفت إلى أن هناك إجراءات أخرى يجري العمل عليها لتحسين ظروف العمل.






