وزارة التجارة تطلق موسم تسويق الحنطة في كركوك بسعر 700 ألف دينار للطن

وزارة التجارة تطلق موسم تسويق الحنطة في كركوك بسعر 700 ألف دينار للطن

أطلقت وزارة التجارة العراقية يوم الاثنين الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظة كركوك. تتوقع الوزارة تحقيق كميات تسويقية تفوق ما تم تسجيله خلال الموسم الماضي.

أكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر الكرعاوي أن كركوك احتلت المرتبة الثانية على مستوى العراق في إنتاج الحنطة. جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الموسم التسويقي. كما توقع أن تحافظ المحافظة على الموقع ذاته هذا العام.

عقدت الوزارة اجتماعاً مشتركاً مع عدد من نواب محافظة كركوك. كذلك ضم الاجتماع الحكومة المحلية والأجهزة المختصة. هدف هذا الاجتماع إلى مناقشة التحديات والعوائق المحتملة التي قد تواجه عملية التسويق. بالإضافة إلى ذلك، تم وضع الحلول المناسبة لضمان تقديم أفضل الخدمات للفلاحين.

أعدت مديرية الرقابة التجارية والمالية في كركوك خطة خاصة لمراقبة عمليات التسويق. أكد مدير الفرع أحمد السبع أن هناك أربع ساحات مخصصة لتسلم محصول الحنطة. كما تتم متابعة مستمرة لشكاوى الفلاحين من خلال فرق الرقابة المنتشرة في مواقع التسلم.

حددت وزارة التجارة سعر شراء طن الحنطة الواحد بـ 700 ألف دينار عراقي. علاوة على ذلك، اعتمدت الوزارة آلية الحجز الإلكتروني المسبق. تهدف هذه الآلية إلى تسهيل الإجراءات وتحقيق انسيابية أكبر في عمليات التسويق.

تسعى الوزارة إلى تقليل الحلقات الروتينية الزائدة وتطوير خدمات الفلاحين. كما تؤكد على أهمية دور كركوك في تعزيز الأمن الغذائي العراقي. هذه الإجراءات تضمن استمرار تدفق المحاصيل وتحقيق الاستفادة القصوى للمزارعين العراقيين.

إغلاق