نمو متسارع في التبادل التجاري عبر مركز جمرك الوليد الحدودي

أكدت وزارة المالية، اليوم السبت أن مركز جمرك الوليد الحدودي يشهد نمواً متسارعاً في حركة التبادل التجاري. ويأتي هذا النمو في إطار توجيهات وزير المالية فالح ساري. كما يتابع مدير عام الهيئة العامة للجمارك ثامر قاسم داود هذا الملف بشكل مباشر.
وتجسد النمو بارتفاع ملحوظ في أعداد الشاحنات والبضائع العابرة عبر المنفذ. ويعكس هذا الأداء نجاح خطط الهيئة العامة للجمارك في تطوير بيئة العمل الجمركي. وساهمت هذه الخطط في تبسيط الإجراءات الجمركية.
وأسهمت الإجراءات الجديدة في تسهيل حركة التجارة المشروعة. كما ساعدت في تسريع إنجاز المعاملات الجمركية وتعزيز الإيرادات. وتواصل الهيئة العمل على رفع كفاءة المنافذ الحدودية.
ويهدف هذا الجهد إلى توفير أفضل الخدمات للقطاع التجاري. ويواكب ذلك تطبيق أعلى معايير الرقابة والشفافية. ويؤكد الأداء المتصاعد للمركز أهمية هذا المنفذ في دعم التجارة الإقليمية.
ويعزز النمو مكانة العراق بصفته ممراً حيوياً للتبادل التجاري والخدمات اللوجستية. ويتسق هذا التوجه مع خطط الحكومة في تطوير المنافذ الحدودية ورفع كفاءة أدائها.





