فيحان يبحث مع نظيره الأردني تعزيز العلاقات الثنائية: تشابك المصالح يجمع البلدين

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب عدنان فيحان الدليمي، اليوم الثلاثاء، أهمية عمق وتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والأردن.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس النواب الأردني مازن القاضي، على هامش الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. ويعقد المؤتمر حالياً في العاصمة الأذربيجانية باكو. وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق العربي المشترك.
وأوضح فيحان، وفق بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، أن تشابك المصالح والروابط الوثيقة جعل الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع التي شهدها العراق. وأشار إلى أن العراق بدأ يستعيد عافيته. ويمضي بثبات نحو الاستقرار والتطور. وهذا سينعكس إيجاباً على الأردن والمنطقة بأسرها.
كما استعرض فيحان التحديات الإقليمية وتداعياتها الاقتصادية. وأكد سعي السلطة التشريعية لدعم الإصلاح الاقتصادي. وشدد على أهمية تنويع منافذ تصدير النفط بما يعزز الاستقرار المالي للبلاد.
من جانبه، جدّد رئيس مجلس النواب الأردني مازن القاضي موقف بلاده الداعم لوحدة العراق واستقراره. وأكد دعم المملكة لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. وأشار إلى أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.





