رئيس الوزراء العراقي يبحث مع السفيرة الإسبانية تعزيز التعاون الثنائي

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع السفيرة الإسبانية تعزيز التعاون الثنائي

أكد رئيس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم الخميس، عمق العلاقات المتميزة بين العراق وإسبانيا. وأعرب عن استعداد العراق لتطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات.

استقبل رئيس مجلس الوزراء سفيرة مملكة إسبانيا لدى العراق أليثيا ريكو بيريث. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين. كما تم التطرق إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق.

نقلت السفيرة الإسبانية تهاني رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى الزيدي. وجاءت التهاني بمناسبة نيله ثقة مجلس النواب وتشكيل الحكومة الجديدة. وأكدت بيريث حرص بلادها على تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشارت السفيرة إلى رغبة إسبانيا في توسيع آفاق التعاون المشترك. وأكدت أهمية التركيز على مختلف المجالات الحيوية. وبالتالي تفتح الباب أمام شراكة أوسع بين البلدين.

أكد رئيس الوزراء العراقي عمق العلاقات التي تجمع البلدين. وأعرب عن استعداد العراق لتطويرها والارتقاء بها. وأشار إلى أهمية التركيز على المجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية.

وأكد الزيدي أن هذا التطوير يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين. كما يعزز من التبادل التجاري والثقافي بين البلدين. علاوة على ذلك، يفتح المجال أمام استثمارات نوعية جديدة.

أشادت السفيرة الإسبانية بالنجاحات التي حققتها الحكومة العراقية. وأثنت على جهود تعزيز سيادة الدولة وحصر السلاح بيدها. وأكدت أن هذه الخطوات تسهم في ترسيخ الاستقرار.

وأشارت بيريث إلى أن هذه الإنجازات تحسن البيئة الاستثمارية في العراق. وبالتالي تشجع الشركات الأجنبية على زيادة استثماراتها. كما تعزز من الثقة الدولية في الاقتصاد العراقي.

أعربت السفيرة عن رغبة الشركات الإسبانية في توسيع حضورها في العراق. وأكدت رغبتها في زيادة استثماراتها والمشاركة في الفرص التنموية. وأشارت إلى الإمكانات الواعدة التي يشهدها البلد حالياً.

إغلاق