رئيس الجمهورية يدعو إلى إعلام مسؤول ويؤكد أهمية مواجهة خطاب الكراهية

رئيس الجمهورية يدعو إلى إعلام مسؤول ويؤكد أهمية مواجهة خطاب الكراهية

أكد رئيس الجمهورية نزار آميدي، اليوم الاثنين، ضرورة ترسيخ بيئة إعلامية تدعم الالتزام بالمعايير المهنية والقانونية. وجاء ذلك خلال استقباله رئيس مجلس مفوّضي هيئة الإعلام والاتصالات بلاسم سالم وأعضاء المجلس في قصر السلام ببغداد.

وناقش الجانبان خلال اللقاء عمل الهيئة ودورها في ضبط الأداء المؤسسي للقطاع الإعلامي. وأوضح آميدي أن الإعلام المسؤول يمثل ركناً أساسياً في دعم الاستقرار المجتمعي. كما شدد على أهميته في تعزيز قيم المواطنة والتعايش.

ودعا رئيس الجمهورية إلى الارتقاء بالخطاب الإعلامي المهني الهادف. وحث على مواجهة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة بفعالية. وأكد ضرورة ترسيخ بيئة إعلامية ورقمية تراعي التحولات المتسارعة وانعكاساتها.

وشدد على أهمية ضبط مضامين المحتوى الإعلامي والارتقاء بجودته. من جانبه، استعرض بلاسم سالم أبرز برامج الهيئة وخططها المستقبلية. وتناول الجهود الجارية في تنفيذ المهام التنظيمية وأولويات العمل خلال المرحلة المقبلة.

إغلاق