بغداد وطنجة المغربية توقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات البلدية والحضرية

كشفت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع مدينة طنجة في المملكة المغربية.
جاء ذلك في إطار تعزيز العلاقات المؤسسية والانفتاح على التجارب الدولية الناجحة. وقّع المذكرة عن الجانب العراقي أمين بغداد المهندس عمار موسى كاظم. فيما وقّعها عن الجانب المغربي عمدة مدينة طنجة السيد منير ليموري.
وشهد التوقيع حضور الرئيس الإقليمي لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية السيد محمد دومان. كما حضره الأمين العام لمنظمة المدن العربية السيد بدر وائل العجيل. وشارك في المناسبة عدد من المسؤولين وممثلي المدن العربية والدولية. وجاء توقيع المذكرة على هامش أعمال مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة المنعقد في طنجة.
وتهدف المذكرة إلى توطيد أواصر التعاون بين المدينتين. وتسعى إلى تطوير آليات العمل المشترك عبر تبادل الخبرات الفنية والإدارية. كما تشمل تبادل التجارب الناجحة في مجالات الإدارة الحضرية والتنمية المستدامة والخدمات البلدية والحكم المحلي.
وتتضمن المذكرة التعاون في مجالات التخطيط الحضري والتحول الرقمي. كما تهدف إلى تطوير البنى التحتية والخدمات البلدية الحديثة. ويسهم كل ذلك في تعزيز قدرة الحكومات المحلية على مواجهة التحديات الحضرية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.





