العراق يحتفظ بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للنقل البري للدورة الثالثة توالياً

العراق يحتفظ بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للنقل البري للدورة الثالثة توالياً

كشفت وزارة النقل العراقية اليوم الأحد، عن حصولها على منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للنقل البري. ويأتي هذا للدورة الثالثة على التوالي، مما يعكس استمرارية الثقة بالكفاءات العراقية في هذا المجال.

أفاد بيان صادر عن الوزارة بأن مجلس الإدارة والجمعية العمومية للاتحاد أعادا انتخاب مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، كريم كاظم حسين، نائباً لرئيس الاتحاد. وجرى ذلك خلال الاجتماعات المنعقدة حالياً في المملكة الأردنية الهاشمية.

أوضحت الوزارة أن هذا الإنجاز يعكس حجم الثقة بالكفاءات العراقية والخبرات المتراكمة التي تمتلكها الشركة. كما يرسخ مكانتها كشريك فاعل في تطوير قطاع النقل البري إقليمياً. ويعزز هذا الفوز حضور العراق داخل المنظمات والاتحادات العربية المتخصصة.

أشارت الوزارة إلى أن الاتحاد العربي للنقل البري يعد من أبرز المنظمات العربية المتخصصة في مجال النقل. ويضطلع بدور مهم في دعم التكامل بين مؤسسات النقل البري في الدول العربية. كما ينسق الجهود الرامية إلى تطوير هذا القطاع الحيوي على المستوى الإقليمي.

إغلاق