العراق يؤكد حرصه على مواصلة الشراكة مع الأمم المتحدة في التنمية وبناء القدرات

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، حرص البلاد على مواصلة التعاون المشترك مع الأمم المتحدة.
جاء ذلك خلال لقاء جمع وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية، السفير محمد حسين بحر العلوم، بالمنسق المقيم للأمم المتحدة في العراق، غلام محمد إسحاق. وجرى اللقاء بمناسبة انتهاء مهام إسحاق في بغداد.
وقد أمضى إسحاق نحو أربعة أعوام منسقاً مقيماً للبعثة الأممية في العراق. كما أشرف خلال هذه الفترة على العديد من البرامج الإنسانية والتنموية التي تنفذها الأمم المتحدة في البلاد.
وبحسب بيان صادر عن الوزارة، أعرب بحر العلوم عن تقديره للجهود التي بذلها إسحاق وفريقه خلال السنوات الماضية. وأشاد بالدور المهم الذي اضطلع به المنسق الأممي، لا سيما في مرحلة إنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، وما رافقها من تنسيق وتعاون مع الحكومة.
من جهته، أعرب إسحاق عن اعتزازه بفترة عمله في العراق. وأشار إلى التقدم الذي تحقق في مختلف المجالات. كما أكد أن التعاون بين العراق والأمم المتحدة تحول من التركيز على الدعم الإنساني إلى دعم التنمية المستدامة.
وشدد إسحاق على أن هذا المسار يعزز الاستقرار وبناء القدرات، مما يسهم في ترسيخ فرص الازدهار للأجيال القادمة.
وفي ختام اللقاء، تمنى وكيل الوزارة لإسحاق التوفيق في مهامه المستقبلية. وجدد تأكيد حرص العراق على مواصلة الشراكة مع الأمم المتحدة في مجالات التنمية وبناء القدرات وتعزيز العمل متعدد الأطراف إقليمياً ودولياً.





