النائب الأول لرئيس البرلمان يبحث مع نظيرته الأذربيجانية تعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي

ناقش النائب الأول لرئيس مجلس النواب عدنان فيحان الدليمي، اليوم الخميس، مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني صاحبة غفاروفا تعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي. كما ناقش الجانبان تفعيل التبادل الدراسي بين البلدين.
وجاء اللقاء على هامش مشاركة الوفد النيابي العراقي في أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وتُعقد الدورة في العاصمة الأذربيجانية باكو.
واستهل فيحان اللقاء بتقديم الشكر للجانب الأذربيجاني على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم. وأكد أهمية الارتقاء بالعلاقات العراقية الأذربيجانية إلى مستويات أوسع. وشدد على ضرورة تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية وتكثيف تبادل الزيارات والخبرات التشريعية.
وطالب فيحان بتسهيل إجراءات منح سمات الدخول للطلبة والسائحين. كما دعا إلى معالجة المعوقات التي تواجه الطلبة الأذربيجانيين الراغبين في الدراسة داخل العراق. وأكد أن هذه الخطوات تسهم في تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي. وشدد على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع الشراكات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة.
ورحب الجانبان باتفاق وقف الحرب بين إيران والولايات المتحدة. وأعربا عن أملهما في أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.
من جانبها، أكدت غفاروفا حرص بلادها على توطيد العلاقات مع العراق. وأبدت دعمها لمسارات التعاون البرلماني والاقتصادي والسياحي بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.





