وزير التجارة يدشن 46 مجمعاً تخزينياً في نينوى مع إجراءات جديدة للحنطة

دشن وزير التجارة مصطفى نزار العاني، اليوم الخميس، 46 مجمعاً تخزينياً في محافظة نينوى. وأكد الوزير تطبيق إجراءات جديدة هذا العام لاستيعاب محصول الحنطة الفائض.
استقبل محافظ نينوى عبد القادر الدخيل وزير التجارة والوفد المرافق له. حيث ضم الوفد مدير عام تجارة الحبوب حيدر الكرعاوي. كما شارك عدد من أعضاء مجلسي النواب والمحافظة ومدير عام الأمن الاقتصادي.
ووصف محافظ نينوى الموسم الحالي بالاستثنائي. وأشار إلى أن المساحات المزروعة تجاوزت أربعة ملايين دونم. كما أكد أن الزيارة تتزامن مع انطلاق موسم تسويق الحنطة.
وأوضح الدخيل أن الحكومة المحلية تعمل على تطبيق السياسة الحكومية. كما تتعاون مع وزارة التجارة في عمليات تسويق المحصول. وأكد أن الجهود تمثل عملاً تكاملياً لضمان نجاح الموسم الزراعي.
وأعلن وزير التجارة أن زيارته تهدف لإطلاق الموسم التسويقي للعام الحالي. وأشار إلى افتتاح 46 مجمعاً تخزينياً لاستيعاب كميات الحنطة. وأكد أن الحملة تحمل شعار “سنابل العراق.. أمننا الغذائي”.
وأكد العاني دعم الفلاحين وتذليل العقبات أمامهم. وأشار إلى اعتماد إجراءات جديدة تختلف عن المواسم السابقة. وأهمها تطبيق نظام إلكتروني للحجز المسبق بالتعاون مع المحافظة.
وأوضح الوزير وضع خطة لاستيعاب المحصول الفائض. وهدفها عدم ضياع جهود المزارعين. كما يهدف النظام الجديد إلى تنظيم عمليات التسويق وتسهيل الإجراءات.
وبين العاني أن النظام يحمي المزارعين من المساومة والابتزاز. ويضمن انسيابية العمل خلال الموسم. وبالتالي يحقق استقراراً في عمليات التسويق الزراعي.





