وزير العدل العراقي والسفير الجورجي يناقشان اتفاقية نقل المحكومين بين البلدين

بحث وزير العدل خالد شواني مع سفير جمهورية جورجيا ارتشيل دزولياسفيلي يوم الثلاثاء توقيع مذكرة تفاهم لنقل المحكومين. تهدف هذه المذكرة إلى تنظيم عملية نقل السجناء بين بغداد وتبليسي.
استقبل شواني في مقر الوزارة السفير الجورجي المقيم في عمّان. ركز اللقاء على بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات العدلية والقانونية بين البلدين.
ناقش الطرفان أوضاع النزلاء الجورجيين المودعين في المؤسسات الإصلاحية العراقية. كما بحثا آليات توقيع مذكرة التفاهم بشأن نقل المحكومين بما ينسجم مع الأطر القانونية المعتمدة.
أكد وزير العدل حرص الوزارة على توسيع آفاق التعاون مع الدول الصديقة. يتم ذلك من خلال إبرام مذكرات التفاهم وتبادل الخبرات في المجالات العدلية والقانونية.
أشار شواني إلى أن هذا التعاون يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية. كذلك يساعد على خدمة المصالح المشتركة بين الجانبين.
من جهته أعرب السفير الجورجي عن تقدير بلاده لمستوى التعاون القائم مع العراق. كما أكد رغبة جورجيا في تطوير العلاقات المشتركة وتعزيز التنسيق.
أوضح دزولياسفيلي أن بلاده تسعى للتعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المتبادل. تأتي هذه المبادرة ضمن إطار تقوية الروابط الدبلوماسية والقانونية بين البلدين.





