وزير الاتصالات يزور هيئة الإعلام ويناقش منح تراخيص ستارلنك في العراق

أكد وزير الاتصالات، مصطفى جبار سند، اليوم الاثنين، أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع هيئة الإعلام والاتصالات.
زار الوزير مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات صباح اليوم. والتقى رئيس المجلس، بلاسم سالم. وحضر اللقاء أعضاء المجلس والكادر المتقدم في الوزارة. جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الاتصالات.
بحث الجانبان عدة قضايا مهمة خلال الاجتماع. وتناولت المناقشات إجراءات منح رخص العمل داخل العراق لخدمات الأقمار الصناعية غير الثابتة (NGSO). وتندرج خدمة ستارلنك ضمن هذه الخدمات. وتسير الإجراءات وفق اللائحة التي أعدها مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات.
شدد الوزير على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين. وأوضح أن هذا التنسيق يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لقطاع الاتصالات. كما يساعد على تطوير هذا القطاع الحيوي في البلاد.
من جانبه، أبدى رئيس مجلس المفوضين حرص المجلس على تعزيز التنسيق المؤسسي مع الوزارة. وأكد أن التكامل بين الهيئة والوزارة يخدم المصلحة العامة. ويدعم هذا التعاون مسيرة تنظيم وتطوير قطاع الاتصالات في العراق.





