هيئة النزاهة تطيح بـ 6 موظفين في منفذ جمركي بكركوك بتهم الابتزاز والرشوة

هيئة النزاهة تطيح بـ 6 موظفين في منفذ جمركي بكركوك بتهم الابتزاز والرشوة

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن إلقاء القبض على شبكة من الموظفين داخل أحد المنافذ الجمركية في محافظة كركوك. وثبت تورطهم في عمليات ابتزاز المراجعين ومساومتهم على مبالغ مالية مقابل إنهاء معاملاتهم الجمركية.

وأوضح بيان صادر عن الهيئة أن فريقًا من مكتب تحقيق كركوك تعاون مع جهاز الأمن الوطني لتنفيذ عملية نوعية. وجرت العملية استنادًا إلى مذكرة قضائية، بعد جهود من التحرّي والمتابعة الميدانية.

وأسفرت العملية عن ضبط 6 موظفين في منفذ جمرك (جيمن) وهم متلبسون بالجرم المشهود. وكانوا يتسلّمون مبالغ رشوة من أحد المخلصين الجمركيين، وذلك مقابل تمرير معاملات جمركية وإنجازها.

وأشار البيان إلى أن القوة نصبَت كمينًا محكمًا قبل تنفيذ الضبط. وخلال التفتيش الأصولي، عثر على مبالغ الرشوة بحوزة المتهمين. كما شمل التفتيش عددًا من الشعب والوحدات ذات العلاقة داخل المنفذ الجمركي.

ونظّم محضر ضبط أصولي بالعملية التي جرى تنفيذها بموجب أحكام القرار 160 لسنة 1983. ومثَل المتهمون أمام قاضي التحقيق المختص لاستكمال الإجراءات القانونية، واتخاذ القرار المناسب بشأن مصيرهم.

إغلاق