العراق يبدأ تصدير الأسماك عالمياً لأول مرة لدعم الاقتصاد الوطني

أعلن وزير الزراعة عبد الرحيم الشمري إطلاق تصدير الأسماك للأسواق العالمية يوم الخميس. بناءً على ذلك، تمثل هذه الخطوة بداية إنجازات مهمة للنهوض بالقطاع الزراعي.
وفقاً لبيان الوزير، تم إطلاق تصدير الأسماك للأسواق العالمية لأول مرة في العراق. علاوة على ذلك، تمثل هذه الخطوة إنجازاً مهماً لسمعة العراق. كما تعزز مكانة الأسماك والمنتجات العراقية المعروفة بجودتها العالية.
في الوقت نفسه، شدد الشمري على أهمية هذه الخطوة التاريخية. بالإضافة إلى ذلك، تمثل بداية لإنجازات وأعمال تقوم بها الوزارة حالياً. نتيجة لذلك، تهدف هذه الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي بشكل شامل.
من ناحية أخرى، تسعى الوزارة لاستدامة العملية الزراعية في البلاد. بالتالي، تعمل على تذليل العقبات التي تواجه المربين. كذلك تهدف لتحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة لمربي الأسماك.
تساهم هذه المبادرة في دعم الاقتصاد الوطني للعراق. علاوة على ذلك، تفتح آفاقاً جديدة لتنويع مصادر الدخل. في المقابل، تعزز مكانة المنتجات العراقية في الأسواق العالمية.





