التحول الرقمي يصل إلى القضاء: أتمتة معاملات التنفيذ في الغزالية ببغداد

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، إطلاق نظام أتمتة إنجاز المعاملات في مديرية تنفيذ الغزالية ببغداد.
وجاءت هذه الخطوة في إطار سياسة الوزارة الرامية إلى تعزيز التحول الرقمي وتطوير بيئة العمل. كما تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد مدير عام دائرة التنفيذ، راستي يوسف حميد، أن نظام الأتمتة سيسهم في تبسيط الإجراءات وتسريع إنجاز المعاملات. وسيؤدي ذلك إلى الحد من الروتين الإداري. كما سيعزز مبادئ الشفافية والدقة في متابعة القضايا التنفيذية وإنجازها. وكل ذلك ينعكس إيجاباً على جودة الأداء والخدمات المقدمة للمراجعين.
وأضاف حميد أن توجيهات وزير العدل خالد شواني تقضي بتطبيق نظام الأتمتة في جميع مديريات التنفيذ. وسيتم ذلك وفق جدول زمني أُعد لهذا الغرض. وتهدف الوزارة إلى تعميم التجربة على مختلف محافظات البلاد. وتنسجم هذه الخطوة مع توجهات الوزارة في تحديث العمل المؤسسي واعتماد التقنيات الحديثة في تقديم الخدمات العدلية.





