رئيس الوزراء يتفقد كربلاء ويوجه بتنظيم المواكب وتأمين نقل الزائرين في عاشوراء

زار رئيس مجلس الوزراء، علي فالح الزيدي، اليوم الخميس، إلى محافظة كربلاء المقدسة. وتابع ميدانياً سير الإجراءات الخاصة بمراسم زيارة العاشر من محرم. ووجّه الزيدي بتنظيم حالة المواكب وتوفير وسائل نقل لضمان التفويج العكسي للزائرين.
ووفقاً للبيان الصادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء فإن الزيدي وصل إلى كربلاء المقدسة لمتابعة الخطط الخدمية والأمنية. وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية. واستمع رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى شرح مفصّل عن الخطة الأمنية والخدمية للزيارة.
وأكّد الزيدي أن زيارة الإمام الحسين لم تعد حدثاً محلياً. بل أصبحت زيارة عالمية، فالحسين للإنسانية جمعاء. وجسّد الإمام الحسين بثورته مبادئ الحق في مقارعة الباطل ورفض الظلم ومحاربة الفساد.
وشدّد الزيدي، وفقاً للبيان، على ضرورة عكس صورة إيجابية للزائرين الذين يفدون بالملايين من خارج العراق. ويمتد ذلك من لحظة وصولهم حتى مغادرتهم، عبر تقديم أفضل الخدمات والرعاية.
وفي هذا الإطار، وجّه رئيس الوزراء بتنظيم حالة المواكب ومراعاة الجوانب الخدمية والأمنية فيها. كما شدّد على ضرورة انسيابية الحركة، ولا سيما خلال ركضة العاشر من المحرم.
وإضافة إلى ذلك، وجّه الزيدي بتوفير وسائط النقل لضمان التفويج العكسي للزائرين بعد انتهاء المراسم. وأشار إلى أهمية التنسيق بين الجهات المعنية والمتطوعين الذين سيكون لهم دور فاعل خلال الزيارة.
وقبل مغادرته، أجرى رئيس الوزراء جولة ميدانية بين عدد من المواكب والتقى بالزائرين. وأعرب عن ثنائه وتقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها أصحاب المواكب لخدمة الزائرين.





